تعاون سوري إيراني في مجال الخلايا الجذعية طباعة

بحث الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق مع الوفد الإيراني برئاسة الدكتور أمير علي حميدية أمين عام مجلس تنمية علوم وتكنولوجيا الخلايا الجذعية في معاونية العلوم والتكنولوجيا في رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدكتور محمد أمير خاني مستشار معاون رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لشؤون العلوم والتكنولوجيا معاون وزير الصحة سبل تطوير التعاون في مجالات العلوم الطبية والعلمية البحثية  بشكل عام  وفي مجال   والخلايا الجذعية والعلوم الوراثية بشكل خاص.
جرى خلال اللقاء مناقشة  مسائل تتعلق بالدعم الذي يمكن أن يقدمه الجانب الإيراني  لمركز الخلايا الحذعية في مشفى الأطفال الجامعي  ومركز نقي العظام  وإمكانية التعاون لتفعيل مركز طفل الأنبوب في مشفى التوليد الجامعي .
وعرض الجانب الإيراني مقترح لتدريب كادر طبي ومخبري وتمريضي في إيران لتسريع وتيرة العمل في مركز الخلايا الجذعية في مشفى الأطفال الذي يعمل حاليا في الحدود الدنيا من طاقته ومن ثم التحضير لإحداث مركز مشابه  للبالغين في مشفى المواساة.
و اتفق الجانبان على دراسة كافة التفاصيل المتعلقة بجوانب هذا التعاون ليتم لاحقا تأطير هذا التعاون ضمن اتفاق تعاون مشترك بين جامعتي دمشق وطهران يتيح للجانبين البدء الفعلي بتنفيذ كافة النقاط المتفق عليها في هذا الإطار.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2018 08:25
 

عودة

© 2011 damascusuniversity.edu.sy. جميع الحقوق محفوظة.