وزير الإعلام يفتتح الاستديو الإذاعي والتلفزيوني بالتعاون مع جامعة دمشق

 افتتح وزير الإعلام الدكتور بطرس حلاق اليوم يرافقه الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق الاستديو التدريبي الإذاعي والتليفزيوني التابع لمعهد الإعداد الإعلامي في مقره بالشركة السورية لتوزيع المطبوعات.

وخلال جولته في الاستديو اطلع السيد الوزير ورئيس الجامعة التجهيزات التي يشملها الاستديو حيث يضم ثلاث جزر مونتاج وقاعة تدريب تتسع لأكثر من ٤٠ متدربا مجهزة بأحدث التجهيزات والمعدات التي تساعد في تقديم خدمة تدريبية احترافية لكل من يتبع الدورات المنفذة في معهد الإعداد الإعلامي بما يحقق الجدوى والفائدة المرجوة وخطة وتوجهات وزارة الإعلام الهادفة لدعم قطاع التدريب والتأهيل خاصة بالجانب العملي للكوادر الإعلامية في المؤسسات الإعلامية كافة إضافة لطلاب وخريجي كلية الإعلام في إطار مذكرة التفاهم الموقعة سابقا بين الوزارة وجامعة دمشق.

وفي تصريح للصحفيين أشارت عميدة كلية الإعلام الدكتورة بارعة شقير أنه بناء على مذكرة تفاهم الموقعة بين وزارة الإعلام وجامعة دمشق تم افتتاح الاستديو الإذاعي بغية إيجاد فرصة حقيقة لتدريب الطلاب على الجوانب العملية والتطبيقية وصقل معلوماتهم النظرية ليكونوا جاهزين للولوج في سوق العمل.

من جانبه أوضح المهندس يزن عباس من معهد الإعداد الإعلامي إلى أنه بتوجيه من وزير الإعلام والمدير العام لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تم تركيب أجهزة احترافية تدريبية عالية المستوى بالإضافة إلى تجهيزه كاستديو إعلامي احترافي يمكن الاستفادة منه إعلاميا في الدورات التي يقيمها المعهد وأضاف عباس أن الاستديو بكامل الجهوزية لاستقبال الدورات وبدء مرحلة التأهيل والتدريب بهدف رفع سوية الكوادر الإعلامية لتكون قادرة على الخوض في سوق العمل وممارسة العمل الإعلامي في المؤسسات الإعلامية.

يذكر بأن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الإعلام وجامعة دمشق تهدف إلى تطوير التعاون المشترك للاستفادة من الخبرات الإعلامية والاستعانة بها لدعم العملية التدريبية والتعليمية في مجال الإعلام. واستثمار الكفاءات العلمية والفنية المتواجدة لدى الفريقين لإغناء العمل الإعلامي ورفع سويته بما يسهم في تأمين كوادر علمية متخصصة.

وبموجب بنود المذكرة تلتزم وزارة الإعلام بإتاحة المؤسسات الإعلامية وبنيتها التحتية لتدريب طلاب كلية الإعلام باختصاصات إعلامية مختلفة وتقديم التسهيلات اللازمة في المجالات الإعلامية والفنية، كما تعمل الوزارة على توفير البنى التحتية لإتمام عملية التدريب العملي وفق الأصول المعتمدة، والاستفادة من أبحاث الدراسات العليا حول الإعلام في تطوير العمل الإعلامي واقتراح عناوين أبحاث للجامعة مع إفساح المجال أمام طلاب الدراسات العليا وطلاب كلية الإعلام للمشاركة في أنشطة وفعاليات الوزارة

حضر افتتاح الاستديو التدريبي الإذاعي والتليفزيوني معاون وزير الإعلام أحمد ضوا وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية .



عداد الزوار / 104778344 /