مباحثات لتطوير التعاون العلمي بين جامعة دمشق و جامعة شمال القوقاز الفدرالية

بحث رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبّان اليوم مع رئيس جامعة شمال القوقاز الفدرالية  في روسيا الاتحادية الدكتور ديمتري بسبلوف الوفد العلمي المرافق له آفاق التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين .
 وفي بداية اللقاء قدم الدكتور الجبّان لمحة موجزة على جامعة دمشق بكلياتها ومعاهدها ومراكزها وأعداد طلابها وبرامجها وخططها الدرسية معربا عن استعداد جامعة دمشق لمناقشة كافة محاور ومواضيع التعاون العلمي والثقافي مع جامعة شمال القوقاز في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
   بدوره قدم البرفسور بسبالوف عرضا عن جامعة شمال القوقاز الفدرالية التي تضم نحو 24 الف طالب و15 كلية ومعهد و27 مركز علمي  و156 اختصاص  في العلوم الانسانية والتقنية والعلوم العامة مؤكدا رغبة الجامعة بتأسيس علاقات علمية متطورة مع جامعة دمشق العريقة والارتقاء بهذا التعاون الى المستوى المأمول.
وناقش الجانبان خلال اللقاء مسودة اتفاق يتضمن المحاور والموضوعات المقترحة للتعاون بين الجانبين وفي مقدمتها التبادل الاكاديمي والطلابي وتبادل الباحثين في عدد من الاختصاصات المشتركة بين الجامعتين والتعاون في مجال النشر العلمي للأبحاث المشتركة وتعليم اللغتين العربية والروسية.  
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة متابعة وتنسيق من أجل دراسة بنود مسودة الاتفاق ووضع خريطة للتعاون المستقبلي بين الجانبين على أن يحدد وقت لاحق لتوقيع الاتفاق بين الجامعتين.   
حضر توقيع الاتفاقية نواب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية وشؤون البحث العلمي  والدراسات العليا وشؤون التعليم المفتوح.



عداد الزوار / 99901397 /