لقاء علمي في المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته

بمشاركة باحثين من جامعات ومؤسسات تعليمية وهيئات بحثية سورية نظم المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته اليوم اللقاء العلمي السنوي في علوم الليزر وتطبيقاته، متضمنا جولة اطلاعية على مخابر المعهد.

وأكدت الدكتور ميساء السيوفي نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية وممثل رئيس الجامعة في كلمتها أن هذا اللقاء العلمي فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الباحثين المختصين من قبل الجامعات والجهات البحثية المشاركة نتيجة عرض أبحاثهم وتجاربهم في مجال الليزر وتطبيقاته.

 

وأكدت السيوفي أن جامعة دمشق حريصة على الشراكات العلمية مع مختلف الهيئات العلمية والبحثية الوطنية، متمنية للمشاركين في فعاليات هذا اللقاء الخروج بنتائج تفضي إلى فهم أوسع لأهمية الليزر ومدى الاستفادة منه في الحياة الطبية والصناعية والتكنولوجية والبيئية والاقتصادية.  

وأشار عميد المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته الدكتور تمام مطاوع إلى المكانة المتميزة التي يحظى بها المعهد لما يمتلكه من تجهيزات وإمكانيات علمية متطورة ساهمت في إعداد الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة عبر الماجستير الأكاديمي والتأهيل والتخصص في تطبيقات الليزر الصناعية والهندسية والطبية.

 

لقاء علمي  في المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته

كما أوضح الدكتور مطاوع أن جهود المعهد خلال السنوات الماضية أثمر عن أوراق علمية منشورة في المجلات العلمية الخارجية المصنفة ضمن Scopus ، موضحاً نشر 30 بحث خلال العامين الماضيين في المجلات العالمية والمحلية.

يذكر أن اللقاء العلمي للمعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته هو السابع منذ تأسيس المعهد عام 2001 ، وأن المعهد يتميز بمخابره الأربع (مخبر مطيافية الليزر، مخبر تقانة الليزر، مخبر البيوفوتونيكس، ومخبر تطبيقات الليزر في طب الأسنان)، ويجري العمل حالياً على تجهيز مخبر النمذجة والمحاكاة.

 

 

 

 



عداد الزوار / 119708562 /