نحو 30 ألف طالب وطالبة يتقدمون الى امتحانات كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

تفقد نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية  والطلاب الدكتور محمد تركو وأمين الجامعة الدكتور طالب العلي سير العملية الامتحانية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية للعام الدراسي 2022ـ2023.

 

وبين عميد الكلية الدكتور عدنان مسلم في تصريح لموقع الجامعة أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ نحو 30 ألف طالب وطالبة يتقدمون للامتحانات بـ 900  مقرر امتحاني في جميع أقسام الكلية وسنواتها بمعدل ثلاث جلسات امتحانية يومياً.

 

وأشار مسلم إلى إنجاز 280 مقرر امتحاني منذ بدء العملية الامتحانية ،وتم إصدار نتائج 110 مقررات امتحانية بنسب نجاح مقبولة، لافتا الى أنه أصبح بإمكان الطالب الحصول على علامات مقرراته عن طريق الرقم الجامعي الخاص به  على موقع الكلية.

 

وأوضح الدكتور مسلم بأن إدارة الكلية استعدت للعملية الامتحانية وفق خطة مسبقة لتأمين كافة المستلزمات من بنية تحتية وتجهيز القاعات والمدرجات وتأمين مراقبين من موظفي الكلية الإداريين والمهندسين والمعيدين وأعضاء الهيئة التدريسية كرؤساء للقاعات، وتوجيههم للالتزام بالتعليمات الامتحانية الصادرة عن رئاسة الجامعة.

 

 ولفت عميد الكلية بأن الكلية اعتمدت امتحان مركزي بيوم واحد لطلاب السنة الأولى بكافة الأقسام في مادة اللغة العربية لغير المختصين بمعدل جلستين امتحانيتين وفق نموذجين امتحانين إضافة لتطبيق هذه التجربة على مقرر اللغة الانكليزية بالسنة الأولى وهي التجربة الأولى على مستوى الكلية.

 

 



عداد الزوار / 126719952 /